شارك الإعلامي الساخر، باسم يوسف، مقدم برنامج «البرنامج» سابقًا، الثلاثاء، جون ستيورات، في إحدى حلقات برنامجه «ديلي شو» الأمريكي.

وظهر باسم يوسف إلى جانب جون ستيورات على الهواء، وأخذا يتناولان الحديث عن الأوضاع في المنطقة العربية، بشكل ساخر، كما سخرا من دور الولايات المتحدة الأمريكية بالمنطقة.

وقال باسم ردًا على سؤال ستيوارت «ماذا يجب أن تفعل أمريكا حيال ما يحدث في المنطقة»: «ماذا عن ألا تفعل أي شىء، (متعملش أي حاجة)، أوووه سانك يو (شكرا) أشعر بالحب بينكم، هل فكرتم في السبب الرئيسي وراء ما وصلت إليه المنطقة.. لعقود طويلة دعمت العسكريين، وقادة ديكتاتورين بالمنطقة لكي يعطوها ما يريدون (بترول، مجال جوي لاستخدام طائراتها، ترتيبات أمنية، بترول، وبعد كده بدأ الديكتاتوريون يبحثون عن واحد يخلوا شعوبهم تكرهه بدلا منهم، حتى الزبالة لو متلمتش لمدة أسبوع ماذا تعتقد أن يلوم الناس ستيورات». فرد ستيورات «ربما هيئة الصرف الصحي والنظافة»، فقال أمريكا «هنلوم أمريكا، هي أكسب وأنا أكسب يا جون»، أنتم مش عايزنهم يختاروا حكوماتهم، وماذا لو اختاروا أحد أمريكا لا تريده».

فرد جون ساخرًا «لو الناس اختاروا حكومات خاطئة ربما نساعدهم في اختيار الحكومة الصحيحة عبر إرسال بعض الدبابات أو القوات العسكرية أو ربما من خلال بعض المستشارين»، فتابع باسم: «أنت بتسمع نفسك يا جون، سيبها تمش وأخذ في الغناء (let it go)، ولا تستطيع أن تتركها تسير وحدها، فأمريكا عاملة زي الكلب الذي في مؤخرته شىء عالق اسمه الشرق الأوسط، عمال يلعقه فبيخلي الأوضاع أسوأ».

وأخرج باسم شكل «مخروطي»، قائلا:«أمريكا تحتاج المخروط (شىء يتبول فيه الك

المصري اليوم



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.