انفجرت مذيعة قناة MSNBC “راشيل مادو” من البكاء على الهواء بينما كانت تقرأ خبراً عاجلاً عن قيام إدارة ترامب بتخصيص ملاجئ للأطفال المهاجرين والأطفال الذين انفصلوا عن آبائهم قسرا .

وأظهر تسجيل صوتي نشره موقع التحقيقات الاستقصائية “بروبابليكا” بكاء ونحيب عدد من الأطفال المفصولين عن ذويهم عند الحدود الجنوبية للولايات المتحدة بشكل عنيف لدرجة أن بعضهم يكاد لا يقدر على التنفس.

أعلنت الحكومة الاميركية الاثنين أنها فصلت في غضون خمسة أسابيع أكثر من 2300 طفل وقاصر عن أهاليهم أو الأوصياء عليهم بعدما حاولوا العبور إلى الولايات المتحدة، منذ اعلان إدارة الرئيس دونالد ترامب في وقت سابق من العام الجاري “سياسة عدم التهاون” حيال عبور الحدود بطريقة غير شرعية.

فصل الأطفال عن ذويهم

وفي الماضي، كانت الولايات المتحدة توقف المهاجرين لبعض الوقت ثم تفرج عنهم. لكنها الآن تقاضي أي شخص يحاول دخول البلاد بشكل غير قانوني، وهو ما تقول إنه يستلزم فصل الأطفال عن ذويهم.

فيما غردت المذيعة مادو بعد البرنامج على حسابها بتويتر قائلة : ” أنا اعتذر ، كان يجب أن أقوم بعملي واقرأ النص ولكني لم أستطع ، فمن واجبي أن أقوم بعملي خلال تواجدي على التلفزيون ولكن لم أستطع أن أقل شيئاً أو أفعل شيئا” .



القسم :

منوعات

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.