المفترض أن يكون السجن مكانًا يقضي فيه المجرمون فترة عقوبتهم، ولكن على عكس ما هو متوقع، يوجد بعض السجون التي قد تضاهي في رفاهيتها الفنادق الفخمة.

عرضت قناة “متع عقلك”، مقطع فيديو لأكثر 8 زنزانات جنونية موجودة داخل السجون نرصدها في السطور التالية:

1- سجن هالدن
يشتهر هذا السجن الموجود في النرويج بأنه أكثر السجون مراعاة للمشاعر الإنسانية الموجودة في العالم، ويتمتع كل مسجون في هذا السجن بغرفة خاصة به وحده تتميز بالرفاهية والراحة، وتتضمن كل زنزانة وسائل الراحة مثل جهاز تليفزيون، وثلاجة صغيرة ومكتب وحمّام به دُش وأثاث ونافذة بدون قضبان يسمح بدخول ضوء جيد، وتشترك كل 10 أو 12 زنزانة في مطبخ وحجرة معيشة.

2- سجن بوندوك بامبو
ربما لا يشتهر هذا السجن الموجود في إندونيسيا نظرًا لفخامته، وإنما تعود شهرته للفساد الذي يعم فيه، حيث يمكن للمسجون الذي يمتلك المال الكافي أن يرشي أحد حراس السجن، فيؤمن لنفسه بذلك حياة رغيدة بداخله.

3-سجن فولسبتل
يسمح للمسجونين الذين يقضون فترات عقوبة طويلة فقط بالانتقال لقضاء هذه الفترة داخل هذا السجن، كل زنزانة فيه مزودة بكراسي مريحة وبحمام خاص، كما يمكن للمساجين أن يستخدموا الغسالات الآلية لغسلوا ملابسهم، كما أن السجن مزود بغرف كبيرة لكي تعقد فيها اجتماعاتهم.

4- سجن سومنلينا
يعد السجن الوحيد في العالم الذي يقوم على فكرة “سجن الزنزانة المفتوحة”، بمعنى أن السجن لا توجد به أي زنزانات منفصلة أو أبواب مغلقة إذ يتمتع السجناء في هذا السجن بالعيش في غرف مشتركة مع الآخرين كما يسمح لهم بالحصول على وظائف في أعمال البناء على طول الجزيرة، فالأمر هنا يشبه التقاعد من الوظيفة، لأننا قد نجد شاشات التليفزيون المسطحة، وحفلات الشواء، غرف الساونا والوظائف المدفوعة الأجر.

5- سجن آرنكواز
يتم الترويج لهذا السجن الذي يقع في إسبانيا، على أساس أنه سجن صديق للعائلة، كما يسمح للأطفال بأن يقضوا الليلة مع آبائهم الذين يقضون عقوبتهم في هذا السجن، ومزودة الغرف بأسرة للأطفال، وبملصقات لشخصيات ديزني على الحائط، وبمنطقة ألعاب للأطفال.

6- سجن المحكمة العامة
يقع في النمسا، ويدخل السجين إلى غرفة خاصة به مزودة بحمام ومطبخ صغير، والزنزانة مزودة بجهاز تلفاز مما يجعلها أفضل من بعض الشقق الموجودة في تورنتو، كما أن السجن به صالة للألعاب الرياضية، وأخرى للعب كرة السلة.

7- سجن أوتاجو
يعرف هذا السجن باسم “ميلتون هيلتون” نظرًا للشبه بينه وبين فندق هيلتون، ما عدا أن هذا السجن مزود باسلاك شائكة وبرج قناصة، إلا أن كل زنزانة في هذا السجن مزودة بجهاز تليفزيون، وسبورة لتعليق الصور عليها، وجهاز راديو ومكتبة صغيرة، وغيرها من الأشياء الترفيهية.

8- سجن باستوي
يبدو هذا السجن الواقع في النرويج كمنتجع سياحي وليس كسجن، بسبب كمية الحرية المتاحة للسجناء والتي من غير الممكن أن يحصلوا عليها في أي سجن آخر، حيث يتم منح السجناء مفاتيح غرف الاحتجاز الخاصة بهم، كما لا يوجد أي قيود أو حراسة مسلحة داخل السجن، بالإضافة إلى أن المناظر الطبيعية الموجودة به غاية في الروعة ويسمح للسجناء بالذهاب إلى الشاطئ والصيد وممارسة رياضة التنس، والاستمتاع بحمام ساونا، ومعظم السجناء هناك محكوم عليهم في قضايا قتل، واعتداءات مسلحة أو قضايا عنيفة من هذا النوع.



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.