فيديو: مذيعة سودانية تعمل بقناة إسكاي نيوز تتقن التحدث بالإنجليزية والفرنسية والروسية ورواد مواقع التواصل يصفونها بمفخرة السودان

لمعت بقناة إسكاي نيوز عربية مذيعة سودانية الأصل والمولد تدعي داليا عبدالله والتي كانت تعمل في التلفزيون الروسي في وقت سابق.

وقد تصدرت أخبار المذيعة السودانية عناوين بعض المواقع الإلكترونية وصفحات موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بسبب عملها في قناة إسكاي نيوز, وبسبب شهادتها الكبيرة التي حصلت عليها بالخارج بجانب إتقانها لأربعة لغات هي العربية والروسية والإنجليزية والفرنسية, وهو ما دعي البعض لوصفها بمفخرة السودان في الإعلام الخارجي.

السودانية داليا عبدالله والتي قد لا يعرفها الكثيرون تعد من الوجوه المشرقة للسودان بالخارج. وقد سبق لها العمل بالتلفزيون الروسي وتعمل حالياً بقناة إسكاي نيوز.

وقد تحصل موقع النيلين لبعض المعلومات عن حياة هذه الإعلامية السودانية المتميزة, حيث تقول المعلومات أن داليا عبدالله من مواليد السودان، تخرجت من المدرسة العربية في موسكو.

حصلت على شهادة بكالوريوس في الإقتصاد والسياسة من جامعة يورك الكندية. حصلت على درجة الماجستير باختصاص الأعمال الدولية من جامعة ويستمينستر بالمملكة المتحدة، وكذلك على درجة الماجستير من مدرسة الإدارة في فرنسا بتخصص الادارة المالية الدولية. تجيد اللغات الروسية والإنجليزية والفرنسية بجانب اللغة العربية.

وعندما تم إستضافتها في إحدي القنوات تحدثت داليا عن سودانيتها وكشفت عن إجادتها في طبخ العصيدة بملاح التقلية والتي تعد من الواجبات البلدية الهامة عند السودانيين.

كما استطاع موقع النيلين أن يعثر علي حوار أجرته جريدة الشرق الأوسط مع الإعلامية داليا عبدالله والتي سردت من خلاله جزء هاماً عن حياتها وعن الطرق التي مهدت لها الدخول لشاشة قناة إسكاي نيوز.

حيث قالت داليا لجريدة الشرق الأوسط: إجادتي للغات الأجنبية مهدت طريقي إلى شاشة التلفزيون.

وعن النجاح الذي حققته قالت: أن النجاح 10% موهبة و90% عمل دؤوب.



القسم :

غير مصنف

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.