تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيديو لبعض الصوفية في السودان وهم يقومون بتقبيل (حذاء) الشيخ أحمد التجاني وهو احد الشيوخ المعروفين في السودان وتنتمي له الطريقة التجانية والتي تعد واحدة من أشهر الطرق الصوفية في السودان.

ويظهر هذا الفيديو الذي تحصل عليه موقع النيلين بعض من رجال الصوفية وهم يحملون (حذاء) الشيخ ويقبلونه ويتبركون به بالمسح به في بعض أجزاء جسمهم.

وتوضح بعض مقاطع  هذا الفيديو  صوفية يقومون بحمله والتبرك عليه زاعمين أن هذا (الحذاء) في الكثير من الخير والبركة والتي يمكن أن تعالج المريض.

مع دعواتهم ببركة الشيخ التجاني أن يحدث الشفاء التام من الأمراض.

وقد آثار هذا المقطع ضجة واسعة لدي مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك), وتسبب في نقاشات حادة ما بين مريدي ومحبي الطرق الصوفية وما بين المعارضين لمثل هذه الأفعال التي يقوم بها هولاء المتصوفة.

وجاءت التعليقات مختلفة ما بين مؤيد ومعارض وذلك علي شاكلة الناشط محمد أحمد والذي أكد وجود بركات وخير عند مشايخ الطرق الصوفية.

فيما عارضه البعض الاخر علي شكالة تعليق الناشط أحمد قرشي والذي كتب معلقاً علي هذا الفيديو: (حسبي الله ونعم الوكيل اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .ده اسمو جهل وتخلف وعدم ايمان بالمولى عز وجل ياخي بدل ما تتمسحو بالجزمة يا جزم اقرو ليكم ايات تنفعكم)



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 Comment

  • السلام عليكم موقع النيلين والمسؤلين عنه خاص الذين يرفعون الفيدهات نسال الله لنا ولكم الهدايا فيما تنزلزنه من هذه النوعية من المقاطع صحيح يمكن ان تؤدي الا نشر الوعي لذوي الالباب اما العامة فنها تزيد عندهم ضعف الايمان ويصدقون مثل هذه الاشياء التي تخالف منهج السنة والجماعة بكل تفاصيلها وخاصة ونكم لا تنكرونها فحتى لا تقعوا في الاثم لا تنشروا مثل هذه المقاطع علي الاقل حتى لاتؤثموا انتم ولا تقل لي انا تنقل فقط بل اذا دعيت الي هدي لكم الاجري بمثل ما هدي به ودعيت لا سيئة فانك ايضا تكتب لك سيئة وعمل بها فاتقوا الله يا احباب