أظهر مقطع فيديو تم نشره في وقت السابق الشيخ حسن الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي وهو يلقي في محاضرة مثيرة للجدل امام طلاب إحدي الجامعات السودانية.

وآثار الترابي اكثر من علامة إستفهام وسط مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بسبب حديثه المثير والذي حكي فيه الكثير عن أمور الدين المختلفة.

ويظهر الترابي في هذا الفيديو الذي تحصل عليه موقع النيلين وهو يقلد مداح النبي صلي الله عليه وسلم في طريقة مدحهم للمصطفي.

كما سخر من إنتظار المهدي علي الرغم من الأحاديث النبوية عن ظهور المهدي, علي سبيل المثال حديث الرسول صلي الله عليه وسلم عن أبي سعيد الخدري قال رسول الله : “يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صَحاحا، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، ويعيش سبعا أو ثمانيا”.

وظل الشيخ حسن يلقي في هذه الخطبة التي دامت طويلاً وسط ضحك متواصل من طلاب هذه الجامعة.

كما أنكر الشيخ حسن نزول سيدنا عيسي للأرض مرة اخري, وانكر ظهور الدجال أيضاً, وتحدث عن علامات الساعة وقال بطريقة ساخرة (الدابة إيه يأخي،، ياجوج وماجوج إيه).

وأنكر الترابي عذاب القبر أيضاً واعتبر أن مجرد موت الشخص تموت معه كل أعضاء جسمه لذلك لا أساس من أحاديث عذاب القبر, وجاء إنكار الترابي لعذاب القبر علي الرغم من وجود أحاديث نبوية صحيحة تؤكده, مثل ما رواه البخاري في كتاب الجنائز “باب الجريدة على القبر”. عَنِ ابْنِ عَبّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ: مَرّ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم عَلَى قَبْرَيْنِ يُعَذَّبَانِ. فَقَالَ: أَمَا إِنّهُمَا لَيُعَذّبَانِ، وَمَا يُعَذّبَانِ فِي كَبِيرٍ، أَمّا أَحَدُهُمَا فَكَانَ لاَ يَسْتَتِرُ مِنْ بَوْلِهِ، وَأَمَّا الآخَرُ فَكَانَ يَمْشِي بِالنّمِيمَةِ، ثُمّ أَخَذَ جَرِيدَةً رَطْبَةً فَشَقّهَا نِصْفَيْنِ، ثُمّ غَرَزَ فِي كُلّ قَبْرٍ وَاحِدَةٍ. فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللّهِ لِمَ صَنَعْتَ هَذَا؟ فَقَالَ: لَعَلّهُ يُخَفّفَ عَنْهُمَا مَا لَمْ يَيْبَسَا.



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 Comment

  • الترابي يواصل السفه وينكر صريح الاية (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ ) قال دابة شنو ويذكر اسماء الانبياء مجردين بكل سؤ ادب ويضحك