تداول نشطاء علي مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو قالوا أنه تم تصويره من داخل مجمع الفقه الإسلامي بالخرطوم في الجلسة التي تم تخصيصها لإستتابة الشيخ النيل أبو قرون.

وظهر في الفيديو الفنان صلاح بن البادية وهو في حالة غضب شديد بعد النقاش الذي دار بينه وبين مشايخ مجمع الفقه الإسلامي.

ودار نقاش طويل في هذه الجلسة وصل لمراحل متطورة كما هو موضح في الفيديو الذي تحصل عليه موقع النيلين.

وكان موقع النيلين قد نشر في وقت سابق خبر إستتابة النيل أبو قرون, حيث نشر الموقع هذا الخبر والذي جاء فيه:

بالإشارة للحوار المنشور بصحيفة أخبار اليوم ،العدد (6018) الصادر يوم الجمعة 1/7/2011م، مع النيل أبو قرون، الذي تحدث فيه عن مجموعة من القضايا، من بينها حديثه عن كتابه(رسالة إلى أحبائي)، وما جاء فيه من أراء شاذة وغريبة ، بجانب تفسيره لآية

(عبس وتولى)، هذا وقد أنكر النيل أبوقرون في ثنايا الحوار أن يكون أحد قد رد عليه، أو ناقش أفكاره، أو طلب منه أن يتوب. والذي نُود أن نلفت انتباه السادة القراء إليه، أنه في يوم الخامس عشر من من شهر ربيع الأول 1422هـ الموافق 6/6/2001م

، التقى جمع من العلماء بالنيل أبوقرون بقاعة مجمع الفقه الإسلامي وقد تم نقاش مستفيض حول ارائه التي تضمنتها رسالته تلك ومنها سب صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم، أبوبكر، وعمر، وطلحة، وعائشة بنت الصديق، بجانب ارائه في سورة عبسى وتفسيرها، وبعد النقاش معه أقر بأنه كاتب هذه الرسالة (رساله إلى أحبابي) ،وأقر أنه قد خالف الحق فيها في قوله عن الصحابة رضوان الله عليهم، وفي تفسيره لآية سورة عبسى. وقد طلب منه أن يحذر الأمة جميعاً من قراءة هذه الرسائل وما جاء فيها، ويتوب إلى الله منها . وعلماً أنَّ كل مادار في هذه الجلسة موجود وموثق لدينا بالصورة والصوت ومَوّقع عليه بوساطة النيل أبو قرون الذي يدَّعي أن أحداً لم يناقشة في أفكاره.

مرفق صورة من استتابة النيل أبو قرون واعترافاته الخاصة بخطئه ومخالفته للحق في أقواله وتوقيعه شخصياً على نص الاستتابه التى نلتمس ملحين نشرها كاملة حتى يقف جميع قرائكم الأعزاء عليها.



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 Comment

  • ود راس الفيل 5 سنوات مضت

    لن اعلق علي الناحية الدينية ولم اطلع علي كتابات النيل ابو قرون ولكن الشئ المؤسف هو سكوت هؤلاء المسمين بعلماء الامة عن هطرفات الترابي ( امامة المرأة وزواج المسلمة من الكتابي ومساواة المرأة بالرجل في الميراث …..الخ )
    الرجل الذي تصدي للفنان صلاح بن البادية لا يحمل سمات العلماء وانما يحمل سمات الفتوة وكان الاولي ‘خراجه أيضأ مع صلاح