آثار الشيخ المثير للجدل محمد مصطفي عبدالقادر ضجة واسعة داخل اوساط مواقع التواصل الإجتماعي بفتوته الأخيرة والتي حرم فيها أكل وشراء (حلاوة المولد).

وبحسب الفيديو الذي تحصل عليه موقع النيلين فقد خاطب هذا الشيخ جمع غفير جداً من الناس وقد أجاب من خلال هذه الخطبة الجامعة عن سؤال يقول (هل يجوز أكل حلاوة مولد؟؟) وكانت إجابت شيخ جماعة أنصار السنة بالسودان سريعة جداً, حيث لم يتردد في تحريم أكلها وسط ضحكات الجمع الغفير والذين ظنوا أن الشيخ يمزح.

وأستدل الشيخ في فتاوه علي أن المولد بدعة وقال: “ما بني علي باطل فهو باطل”, وأضاف: التعامل مع البدع يمكن أن يدخل الإنسان في الإثم والعدوان.

وهاجم الشيخ قادة الحكومة: قائلاً إذا لم تصدق الحكومة ببيع هذه الحلوة لوجدنا في المولد سبعة أشخاص فقط, وقال ساخراً: “لو ما حلاوة المولد الناس بتقول المولد ده مالو مسيخ كدة”.

وهاجم الشيخ المثير للجدل تجار هذه الحلاوة وقال: “الببيع حلاوة مولد بيأكل حرام”.

وقد وجد هذا الشيخ إنتقادات عنيفة من قبل رواد مواقع التواصل بسبب حديثه المثير, علي شاكلة تعليق عمار أرباب والذي كتب (إذا كان المتكلم جاهلا فليكن المستمع عاقلا ..
المحزن في الأمر استماع الناس إلى هذا المهرج الجهول الذي يفتي في دين الله بغير علم ولا هدى ..).

بينما دافع عنه البعض الاخر مثل وليد سيد والذي وصف حديث الشيخ بالحقيقة وكتب (انتو الزول البقول الحق تقولو قبح الله وجهه).



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.