في ظاهرة إحتيال جديدة ظهر رجل يدعي أنه الشيخ الفاتح إبن الشيخ عبدالرحيم وقيع الله البرعي أحد أشهر شيوخ السودان.

وفي واقعة حدثت بالفعل لأحد موظفي موقع النيلن أتصل شخص عليه وطلب منه تحويل مبلغ مالي (37)جنيه بداعي توزيعها للفقراء في شكل بلح يقوم بتوزيعه في الزريبة وهي مقر إقامة الشيخ الفاتح البرعي.

وتفاجأ موظف النيلن بهذا الرجل الذي إدعي أنه الشيخ الفاتح, حيث طلب منه قرأت سورة الإخلاص ثلاث مرات في سره.

ثم عاد للإتصال مرة أخري وطلب منه الإجابة علي اكثر من سؤال, وقال للموظف والذي قام بتسجيل هذه المكالمة “لقد وقع الإختيار علي رقم هاتفك بعد أن كنا نقيم الليل تلاوة لله وذكر للحبيب المصطفي صلي الله الله عليه).

ثم طلب منه هذا المحتال علي حد تعبير الموظف تحويل مبلغ مالي له في رقم هاتفه علي شكل (تحويل رصيد) يقوم ببيعه والإستفادة من المال حتي يتمكن من صرفه وشراء تمر يقوم بتوزيعه علي الفقراء والمساكين وبغرض تسهيل امورك المستعصية.

ولكن هذا الموظف لم يصدق هذا الإحتيال الذي تم تدبيره له من قبل هذا الشخص والذي يري أن الجميع يمكن أن يتفاعل معه عندما يتاجر باسم الشيخ الفاتح البرعي.

الجدير بالذكر أن قضايا الإحتيال بالهاتف ظلت في تزايد مستمر بعد أكثر من واقعة حدثت من قبل بالفعل. علي شاكلة بعض المتصلين الذين أتصلوا علي سيدة سودانية قالوا لها انك تشكي من أراض وسنتمكن من علاجك إذا ما قمتي بتحويل رصيد في حسابنا.

وكذلك المجهول الذي أتصل علي شاب خرطومي قال له “أن لديك كنز كبير تم العثور عليه ولكن لابد لك أن تساعدنا في إستخراجه عن طريق (تحويل الرصيد) أيضاً.



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.