قدمت الإعلامية السودانية ومراسلة فضائية إسكاي نيوز فيلم وثائقياً تحت عنوان (ألوان الطيف) والذي تمر عرضه علي فضائية إسكاي نيوز عربية.
حيث تدور أحداث هذا التوثيق عن حياة النوبيون في السودان, وذلك تحت عنوان (النوبيون.. الأرض والنيل والنخيل).
وقد سجلت رفيدة زيارة لعدد من مناطق النوبيون في السودان وذلك من خلال هذا التوثيق الذي تحصل عليه موقع النيلين.
رواد مواقع التواصل الاجتماعي سجلوا إشادة كبيرة لنجمة إسكاي نيوز والتي لم تعود أصدقائها ومعجبيها علي الظهور في برنامج تلفزيونية, بل كان ظهورها الواضح عبر صورة تلتقطتها وتقوم بنشرها علي صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل المختلفة.
وقد سيطرت تعليقات المدح والإشادة علي معظم التعليقات وتمني الجميع أن تواصل رفيدة بذات النهج حتى تمثل السودان خير تمثيل في هذه القناة العربية.



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقان

  • ***مدينة حلفا … اهل حلفا

  • إبراهيم مختار 5 سنوات مضت

    برغم أني أقدر المجهود الذي بذل في إعداد التقرير أود أن أذكر بعض الملاحظات عليه علها تساعد معديه في تجاوز بعض الأخطاء الفادحة التي صاحبته وتقلل من قيمة المادة المقدمة .. حسب تقديري التقرير ضعيف للغاية لأنه أهمل أكبر المكونات النوبية في شمال السودان وهي المجموعة الدنقلاوية ولم يذكرها الا في تعريف المجموعات النوبية! ولم يشير من قريب أو بعيد للنوبيين بجبال النوبة! كما أهمل ذكر مملكة المغرة وعاصمتها التأريخية دنقلا، ولم يتكترث لعكس أي شئ تراثي يمثل اكبر المكونات النوبية في الشمال وبجنوب كردفان .. وكأنما النوبة هي المنطقة المحصورة بين حلفا وكرمة!! كما حاول التقرير أيضاً تأكيد أن حضارات السودان القديمة هي إرث حصري على النوبيين فقط وهذه والله أكبر أكذوبة في تاريخ السودان. أعجبني رد موظفة المتحف القومي بذكرها أن التراث والآثار السودانية تخص كل السودانيين..