استضاف الأستاذ أحمد الخضر مقدم برنامج حلل البريق والذي يعرض علي شاشة قناة النيل الأزرق الفضائية السودانية أثنين من مشايخ الصوفية.
وتحدث احد الضيوف عن كرامات الشيخ إبراهيم الكباشي, حيث ذكر ضيف البرنامج الذي يخصص للمدائح النبوية عن الشيخ الكباشي وذكر أن له عدد من الكرامات, أبرزها أن الله تعالي أعطاه خاصية كن فيكون, وعلل ذلك بحديث قدسي يقول فيه المولي عز وجل )عبدي اعبدني أجعلك تقول للشي كن فيكون).
وذكر أن الشيخ الكباشي له عدد من الكرامات, مثل كرامة المرأة المشهورة بت هارون والتي جاءت للشيخ الكباشي تطلب الذرية, فقال لها الشيخ: لم أجد لك ذرية ولكن أسال الله أن يعطيك الذرية.
فمس علي جسمها وسأل الله فرزقت بت هارون بولد واحد.
وذكر كرامة أخرى من كرامات الكباشي, وقال: كنينة (القابلة) أو الداية هي تلميذة للشيخ وذهبت ذات مرة لمساعدة مرأة علي الولادة, وبينما تنتظر القابلة خروج المولود إذا به (كديس) قط تخرج بدلاً عن المولود, فاستغاثت القابلة بالشيخ الكباشي فخرج القط هارباً وجاء المولود.



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقان

  • ابو احمد 6 سنوات مضت

    بالله لسة في ناس بالفهم دة في القرن الخرطمية وعشرين

  • عمر نجم الدين 6 سنوات مضت

    خافوا الله في عباد الله هذا هو الضلال بعينه يا رجل رجلك والقبر اهتدي واتبع سنة محمد صى الله عليه وسلم لال اله الا الله الا تهتدون لقد اخذكم الله بالسنين كال فرعون امراض ضفادع جراد ابو الجندب حروب غلاء في المعيشة فقر امراض هذا بسبب الابتعاد عن الدين الحق حسبي الله ونعم الوكيل اسأل الله ان يهدي اهل السودان للاسلام الصحيح الحق