بالفيديو.. توقيف شخص أراد الصلاة قرب مدرسة فرنسية في طنجة أمام أنظار طفله

أوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة، يوم الجمعة 26 ماي الحالي، شخصاً دخل في نزاع مع رجل أمن بعدما منعه الأخير من أداء الصلاة في مساحة خضراء قريبة من مدرسة “بيرشي” الفرنسية، بمنطقة “مبروك”، حسب ما أكّد شهود عيان.

وقال هؤلاء، إن الشخص الموقوف كان رفقة طفله الذي أراد تركه يلعب في المكان واستغلال الوقت لأداء الصلاة، لكن رجل الأمن المذكور منعه من ذلك وخاطبه بكلام جارح (حسب قول الشهود)، ما تسبب في وقوع تلاسن بينهما انتهى بلجوء الشرطي إلى استعمال القوة وتصفيد الأب أمام أنظار ابنه وعددٍ من المارة.

ومرّت لحظات عصيبة على كل من الأب وطفله الصغير، الذي ظهر في شريط فيديو (وثّقه أحد شهود العيان) وهو يحاول باكيا التحدث إلى الشرطي واستعطافه مناديا إياه “عمّو عمّو”، قبل أن تحضر دورية أمنية وتعمد إلى اقتياد المعني بالأمر إلى مخفر الشرطة من أجل التحقيق معه.

من جهة أخرى، ذكرت الرواية الأمنية للحادث أن الشخص الظاهر في الفيديو طلب من رجل الأمن سجادة للصلاة بجانب المدرسة الفرنسية، التي تحظى بوضعية خاصة على غرار باقي المؤسسات والبعثات الثقافية الأجنبية، لكنه رفض مدّه بها طالبا منه الذهاب لمسجد قريب من المدرسة لا يبعد سوى أمتار قليلة.

وتضيف الرواية الأمنية، أن المعني بالأمر قام بعد ذلك بمهاجمة رجل الأمن محاولا انتزاع سجادة الصلاة، ليدافع الشرطي عن نفسه ويعمد إلى توقيف الشخص المهاجم والاتصال بقاعة الدائرة الأمنية المداومة، التي تدخلت وعملت على الاستماع للطرفين وكذا لشهود على الواقعة، حيث لم يرغب الشرطي في متابعة الشخص المتهجم عليه، والذي أطلق سراحه بعد الاستشارة مع النيابة العامة المختصة.



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.