غيب الموت ليلة اليوم الأحد مغني الراب الروسي، كيريل تولماتسكي، المعروف بالاسم المستعار “ديتسل” عن عمر 35 عاماً، وذلك بعد إحيائه حفلاً موسيقياً، بدعوة من رجل أعمال محلي في مدينة إيجيفسك الروسية.

ورغم أن ديتسل لم يكن يتصدر المشهد الغنائي في روسيا في السنوات الأخيرة، إلا أنه كان واحداً ممن حددوا ملامح الهيب هوب الروسي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

نال “ديتسل” شعبية كبيرة بين شباب روسيا عام 2000، حين أصدر ألبومه الأول “من أنت؟” الذي حقق واحداً من أعلى أرقام مبيعات الأسطوانات بواقع أكثر من مليون نسخة.

أما أغنية “سهرة” من هذا الألبوم، فتصدرت بث القنوات الموسيقية الروسية، بينما وجهت شركة “بيبسي” العالمية دعوة إلى “ديتسل” حتى يكون وجها لحملتها الإعلانية.

وفي عام 2001، أصدر ألبومه الثاني، قبل أن تبدأ شعبيته في التراجع حتى عام 2004، حين صدر ألبومه الجديد بعنوان Detsl aka Le Truk الذي قدم فيه نفسه بشكل مختلف. ومُنعت أغنية Legalize من هذا الألبوم من البث بالتلفزيون في روسيا بسبب احتوائها على دعوات إلى تقنين تناول حشيشة الكيف.

وفي الساعات الأولى بعد رحيله، خيم الغموض على سبب وفاته، إذ أحيا حفله بحالة جيدة، قبل أن يصاب بوعكة بعد نصف ساعة، ليلفظ أنفاسه الأخيرة على إثر توقف نبضات قلبه، وسط عجز أطباء الإسعاف عن إنعاشه.



القسم :

منوعات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.