https://www.youtube.com/watch?v=ukNKQrNLNm0

خسر المنتخب الوطني نتيجة مباراته امام منتخب جنوب افريقيا بثلاثة اهداف دون مقابل مساء امس باستاد المريخ في مستهل مشوار صقور الجديان بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائي الكان بالمغرب حيث انتهى شوط اللعب الاول بنتيجة بيضاء اهدر من خلاله نجوم صقور الجديان جملة من الاهداف ليقلب منتخب البافانا بافانا الموازين في الحصة الثانية عن طريق التبديلات الموفقة التي اجراها المدرب شاكس ماشادا بدخول الخطيرسيبوسيسو فيلاكازي والذي افتتح التسجيل واضاف الثاني ليعزز بنجاني بالثالث لتخرج الجماهير حزينة للخسارة المفاجئة ويصعب المنتخب الوطني موقفه كثيرا بمشوار التصفيات.
مجريات الشوط الاول:

ادى منتخبنا مباراة جنوب افريقيا بتشكيلة ضمت المعز في حراسة المرمي, فارس عبد اللـه, علي جعفر, امير كمال, بله جابر للدفاع, عمر بخيت, علاء الدين يوسف, نزار حامد , رمضان عجب في الوسط, بشة وبكري المدينة في المقدمة الهجومية.

قاد المنتخب الجنوب افريقي هجمة خطيرة في بداية المباراة من كرة عكسية تمر الكرة خارج المرمى وهجمة لفارس عبد اللـه من الجهة اليسري يبعدها دفاع جنوب افريقيا لركنية وعند تنفيذ الركنية يتصدي لها بشة برأسية تمر في الاوت.

وهجمة خطيرة يقودها بله جابر لكن يبعدها دفاع جنوب افريقيا ويقود المنتخب الجنوب افريقي هجمة خطيرة ويرسل المهاجم كرة عكسية لتفلت الكرة من يدي حارس منتخبنا المعز محجوب وكادت ان تتسبب في الهدف الاول ليضيع هدفا مؤكدا لمنتخب جنوب افريقيا وذلك في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة وتسديدة اخرى من مهاجم جنوب افريقيا بينما يقود منتخبنا الوطني هجمات متقطعة عن طريق بكري المدينة الذي نجح دفاع جنوب افريقيا في وضعه في مصيدة التسلل.

ويقود منتخبنا هجمة خطيرة عن طريق بشة الذي يرسل كرة عكسية يتصدى لها رمضان عجب بضربة رأسية يلتقطها حارس جنوب افريقيا ويقود منتخبنا هجمة اخرى واخرى هناك يبعدها الحارس الجنوب افريقي لركنية من مقص المرمى ولحظة تنفيذ الركنية يستلمها الحارس ويحتسب الحكم خطأ لصالح جنوب افريقيا من المخالفة التي ارتكبها فارس عبد اللـه ويسدد مهاجم جنوب افريقيا تسديدة بعيدة عن المرمى.

ويرسل نزار حامد تمريرة رائعة لبشة الذي وجد نفسه في مواجهة مرمى جنوب افريقيا ولكنه عندما تهيأ للتسديد تصدى له مدافع جنوب افريقيا وابعد عنه الكرة في آخر لحظة ويتواصل ضياع الاهداف من جانب منتخبنا فيسدد عمر بخيت كرة خادعة من مخالفة ارتكبت معه وذلك بعد ان لمح خروج الحارس من مرماه ويتمكن الحارس من ابعادها في آخر لحظة لركنية ويرتكب لاعب جنوب افريقيا مخالفة مع عمر بخيت وينال اول انذار في المباراة.

ويعود منتخب جنوب افريقيا للمناورة وقيادة الهجمات في نسق رائع وجمل تكتيكية وتمكن الدفاع من ابعادها وفرصة ضائعة اخرى لبكري وهدف ضائع لنزار حامد يستلمها حارس المرمى من مسافة قريبة والحقيقة ان منتخبنا في هذا الشوط اضاع اكثر من ثلاثة اهداف كانت كفيلة بالحاق الهزيمة بالمنتخب الجنوب افريقي ولكنها ضاعت كلها وكانت هجمات المنتخب الجنوب افريقي على قلتها خطيرة وتبادل الكرة في سلاسة ورشاقة وشكلت هجمات منتخب جنوب افريقيا خطورة على منتخبنا وتسديدة يحولها المعز محجوب ببراعة لركنية وينقذ منتخبنا من هدف محقق ويواصل منتخبنا هجماته وعكسية من بله جابر يتصدي لها بشة ويلعبها على الطائر في لقطة رائعة يستلمها حارس جنوب افريقيا ويبذل بكري المدينة جهدا كبيرا ويستخلص الكرة من مدافعي جنوب افريقيا ويسدد ويستلمها الحارس الجنوب افريقي ولم ييأس المنتخب الجنوب افريقي ويقود هجمة خطيرة يبعدها امير كمال وتسديدة قوية من عمر بخيت تمر خارج المرمى ويتواصل اللعب سجالا بين الفريقين الى ان اعلن الحكم الجزائري عن نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وحقيقة كان شوطا سودانيا خالصا وتطايرت الفرص بالجملة من امام مهاجمي منتخبنا .

مجريات الشوط الثاني:

مع بداية الشوط الثاني اتضح ان مدرب جنوب افريقيا قد اعد عدته لخطة هجومية كاسحة بعد ان افلح في الخروج بالتعادل السلبي في الشوط الاول ويقود منتخب جنوب افريقيا هجمة خطيرة عكسية يتصدى لها المعز محجوب ويحولها لركنية وكرة اخرى ضائعة للمنتخب الجنوب افريقي ويجري مازدا مدرب منتخبنا الوطني تبديلا بخروج نزار حامد ودخول محمد كوكو في الدقيقة الثامنة من هذا الشوط.

وينقذ بلة جابر هدفا محققا لمنتخب جنوب افريقيا بعد ان ابعد كرة خطيرة في طريقها للمرمي وحولها برأسية لركلة ركنية وينال اشادة المعز محجوب.

ويجري المنتخب الجنوب افريقي ايضا اول تبديل ويخرج اللاعب رقم 10 باقازي في الدقيقة الثامنة من هذا الشوط ومن اول لمسة له يتمكن البديل من احراز الهدف الاول للمنتخب الجنوب افريقي في الدقيقة التاسعة من هذا الشوط.

انهيار تام للمنتخب:

عقب هذا الهدف ساد الاحباط نفوس نجوم المنتخب وظهر التأثير واضحا في العابهم وفقدوا التركيز تماما لينهار خط الوسط والدفاع في الدقيقة 15 ليتمكن البديل بلقازي ايضا من احراز الهدف الثاني لجنوب افريقيا في الدقيقة 15 من كرة شهدت تباطؤ اكثر من ثلاثة لاعبية من منتخبنا الوطني وركنية لمنتخبنا وهدف ضائع لمنتخبنا.

وفي الدقيقة 20 من الشوط الثاني يجري منتخبنا الوطني تبديله الثاني بخروج بشة ودخول الشغيل وتسديدة لبكري المدينة يبعدها الحارس وكانت ملامح عدم التركيز واضحة على وجوه لاعبي منتخبنا وتسيد المنتخب الجنوب افريقي زمام المباراة تماما وقاد هجمات منظمة ويتمكن المنتخب الجنوب افريقي من احراز الهدف الثالث لمنتخب جنوب افريقيا ويجري منتخبنا الوطني تبديله الثالث بخروج بله جابر ودخول مهند الطاهر الذي سدد اكثر من كرتين خطيرتين امام المرمى احداهما من خارج منطقة الجزاء واخرى تسديدة رأسية .

واستمر اللعب سجالا بين الفريقين الى ان اعلن قاضي الجولة الجزائري عن نهاية المباراة بهزيمة صعبة لمنتخبنا جعلت الجماهير الغفيرة التي شهدت المباراة في حالة وجوم وحزن عميقين واحباط وخرجت الجماهير حزينة وابدت اسفها على هذه الهزيمة الثقيلة.

علاء الدين يوسف والمدينة الابرز في المنتخب

ادى علاء الدين يوسف نجم وسط منتخبنا مباراة جيدة وادى ادواره باقتدار خاصة في الشوط الاول وكان من ابرز نجوم منتخبنا كما ادى بكري المدينة مباراة جيدة وافتقد التمويل من خط الوسط وكان يدافع ويهاجم ووضع دفاع المنتخب الجنوب افريقي بكري المدينة في مصيدة التسلل بصورة واضحة لذلك تاه بكي المدينة ما بين فقدان التمويل من خط الوسط ومصيدة التسلل من دفاع جنوب افريقيا ولكن رغم ذلك شكل صداعا للمنتخب الجنوب افريقي بسرعته الفائقة.

كما كان بله جابر في الطرف الايمن ايضا يقوم بدوره الدفاعي والهجومي وارسل عدة كرات عكسية وذلك قبل خروجه وتمكن من انقاذ منتخبنا من كرة خطرة بعد ان حول عكسية الجنوب افريقي لركنية.
كما سدد عمر بخيت في مرمى جنوب افريقيا كرات خطيرة وسدد رمضان عجب يسارية في الشوط الاول تصدى لها حارس مرمىى جنوب افريقيا ببراعة وحولها لركنية.

خذل منتخبنا الوطني جماهير الشعب السوداني وقتل الفرحة في نفوسها بعد ان تدافعت الجماهير تدافعا كبيرا واحتلت مدرجات استاد المريخ وكانت تمني نفسها وهي تشاهد منتخبها وهو يخطو خطواته الاولى في الوصول لنهائيات الامم الافريقية بالمغرب ولكن المنتخب خسر بثلاثية امام جنوب افريقيا كلها جاءت في الشوط الثاني بعد ان افلح مدرب المنتخب الجنوب افريقي في قراءة احداث المباراة في شوطها الثاني.



القسم :

الرياضة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.